عمليات اعادة العذرية و انواعها

 

من أجل شرح جراحة غشاء البكارة ، قد يكون من المفيد وصف بعض المعلومات عن غشاء البكارة.

يتألف غشاء البكارة من نسيج بشري يشبه غسالة مطاطية بيضاوية تغطي جزئيًا أو كليًا فتحة المهبل. يمكن أن يكون هذا الغشاء على شكل الحلقة رقيقًا ومرنًا أو سميكًا وصلبًا. وتبدأ بالتشكل في حين أن الأنثى لا تزال في الرحم ، وعادة ما تبدأ في حوالي الشهر الرابع من الحمل.

على عكس ما يعتقده الكثيرون ، باستثناء حالات نادرة ، فإن غشاء البكارة ليس ختمًا منيعًا. إذا كانت هذه هي الحالة ، فلن تكون هناك بوابة لتدفق الدورة الشهرية أو إفرازات طبيعية مهبلية طبيعية لمغادرة الجسم.

وكثيرا ما يصف الكتاب الرومانسيون التاريخيون البطلة في كتبهم الممزقة بأنها تحتوي على غشاء البكارة التيفللي الذي يسبب لها الجرأة أو الصراخ بألم أثناء وجودها في تلك المواجهة الجنسية الأولى. كما أن عذريتها الضائعة تتضح عادة من خلال بقع دموية شبيهة بمنظر الجريمة على صفائح بيضاء نقية. ومع ذلك ، في الواقع ، فإن هذا التمزق الأول ، بغض النظر عن الطريقة ، لا يسحب الدم دائمًا ، ولا يكون دائمًا مؤلمًا.

مثل الزائدة الدودية ، لا يخدم غشاء البكارة أي غرض حقيقي. ومع ذلك ، وعلى مر التاريخ ، فإن هذا الغموض الذي لا يوصف للجلد تقليديا – وبشكل خاطئ جدا – كان بمثابة دليل إيجابي لا يمكن إنكاره لنقاء المرأة وبراءتها. حتى يومنا هذا ، في العديد من الثقافات ، لا يزال غشاء البكارة سليم يشير إلى البكارة ، خاصة إذا كان هناك وجود للدم عند اختراق القضيب الأول.

ومع ذلك ، فمن الناحية السريرية ، فإن غشاء البكارة الممزق أو التالف ليس تأكيدًا لا يمكن دحضه على فقدان البكارة من خلال نخر جنسي. اعتمادا على صلابة ، يمكن أن يكون سبب انثقاب غشاء البكارة من الأنشطة اليومية العادية مثل ألعاب القوى الشاقة ، وركوب الخيل أو ركوب الدراجات ، وفحص أمراض النساء بسيط مع منظار أو إدراج إصبع القفاز أو الاستمناء. حتى وضع قلم او ما شابه في المهبل قد يمزقه.

في بعض الحالات ، قد لا يكون غشاء البكارة موجودًا على الإطلاق ، حيث أن 1 من كل 1000 امرأة يولدن بدون واحد.

ما عمليات  اعادة العذرية لغشاء البكارة ؟

عملية زراعة غشاء البكارة ، المعروف أيضا باسم بناء غشاء البكارة غشاء البكارة ، هو إصلاح تجميلي ، ترميم ، أو ترقيع و رتق غشاء البكارة. ويشار أيضا إلى إعادة ترميم غشاء البكارة باسم إعادة العذرية .

نتقسم العملية الى نوعين اساسين

  1. عملية ترقيع , رتق , تصليح غشاء البكارة

بشكل مبسط عملية ترقيع غشاء البكارة هي نوع من الجراحات البسيطة التي نقوم بها في عياداتنا وهي تشمل تضييق الرحم بالليزر بالاضافة الي اصلاح جدار الرحم الداخلي عن طريق جل خاص لشفاء عضلات الرحم , ومن ثم تخيط الاجزاء المتمزقه من غشاء البكارة بخيوط خاصة قابلة للذوبان , وبعد ذالك يقوم الطبيب باضافة مادة الالتحام لاذابة الخيوط المستخدمة وتستغرق هذه العملية من ساعة الى ساعتين تحت التخدير الموضعي .

ملاحظة : هذة العملية مناسبة فقط لغشاء البكارة الممزق ولا تصلح للنساء اللذين يحضين بغشاء بكارة ممزق جدا , نساء قد قمن باالولادة المسبقة , نساء قد قمن بالاجهاض , نسلاء ولدن بدون غشاء بكارة .

للمزيد من المعلومات المفصلة عن عملية ترقيع غشاء البكارة في عياداتنا يرجى الضغط هنا .

  1. عملية زراعة غشاء البكارة , عملية اعادة بناء غشاء البكارة

بشكل مبسط عملية زاعة غشاء البكارة او اعادة بناء غشاء البكارة هي نوع من الجراحات البسيطة التي يقوم بها احد افضل اطبائنا المتمرسين في هذا المجال في حال لا يوجد مجال لترقيع غشاء البكارة  , يقوم الطبيب اولا بتضييق الرحم عبر الليزر و من ثم اضافة جل لاصلاح عضلات الرحم , ومن ثم يقوم الطبيب باعادة بناء غشاء بكارة جديد من حواف جدار المهبل مع فتحة للدورة الشهرية و وامدادات دموية جديدة , ومن ثم يقوم الطبيب بخياطة الغشاء الجديد و اضافة مادة خاصة لالتحام الخيوط , تستغرق هذة الجراحة حول ثلاث ساعات ويمكنك المغادة مباشرة للمنزل وينصح بالراحة لمدة اسبوع .

ملاحظة :  أفضل المرشحين لهذا الإجراء هم نساء أصحاء لديهم توقعات واقعية حول الإجراء , الهدف من زراعة غشاء البكارة هو اعادة الفتاة الى حالة قبل فقدان العذرية لتكون عذراء بالكامل .

للمزيد من المعلومات المفصلة عن عملية زراعة غشاء البكارة في عياداتنا يرجى الضغط هنا .

 

اختاري نوع الجراحة التي تناسبك

عملية ترقيع غشاء البكارة

عملية ترقيع غشاء البكارة و المعروفة بعملية تصليح او رتق غشاء البكارة

عملية زراعة غشاء البكارة

عملية زراعة غشاء البكارة و المعروفة بعملية بعملية اعادة بناء البكارة

نحن نضمن خصوصية 100٪. لن تتم مشاركة معلوماتك , لن يتم طلب معلوماتك الشخصية , لا نقوم بتسجيل اي مكالمات ,لا نقوم بفتح ملف , جميع معلوماتك و ارقام الاتصال الخاصة بك سيتم حذفها خلال ساعة واحد من اجرائك الجراحة , لا نقوم بتوفير اي معلومات حول اي عميل , خصوصية مطلقة يمكنك الوثوق بها .

هناك العديد من الأسباب التي قد تجعل المرأة تنظر في إجراء عملية غشاء البكارة. وتشمل: 

أسباب ثقافية أو دينية : في بعض الثقافات ، يكون وجود غشاء البكارة سليمة أمراً هاماً للغاية حيث أنه يعمل كدلالة على عفة المرأة. سواء أثناء النشاط الجنسي أو غير ذلك ، يمكن لبطانة المرأة أن تمزق. وجود جراحة تجميلية لاستعادة غشاء البكارة هو وسيلة لإثبات العذرية والعفة.

الشفاء النفسي: إذا عانت المرأة من الاغتصاب أو الاعتداء الجنسي ، فمن المحتمل جدا أن تكون غشاء البكارة قد مزقت. كوسيلة لإصلاح الأضرار النفسية لهذا النوع من الإساءة ، تختار بعض النساء إجراء عملية غشاء البكارة لإعادة الجسد بدنياً وذهنياً إلى الوقت الذي سبقه.

إصابة غشاء البكارة:  بالنسبة لبعض النساء ، فإن وجود غشاء البكارة سليم الذي ينكسر خلال أول تجربة جنسية أمر مهم للغاية. في بعض الحالات ، يمكن أن تدمع غشاء البكارة قبل الجماع. استخدام السدادات القطنية والتمارين القوية يمكن أن يؤدي إلى تمزيق غشاء البكارة ، وفي حالة غشاء البكارة الذي تمزق بسبب هذه الأنشطة ، يوفر غشاء البكارة حلًا جراحيًا.

الممارسة السابقة للجنس : عندما تبدأ المرأة علاقة مع شريك جديد ولكن قد كسر بالفعل غشاء البكارة لها أثناء الجماع الجنسي ، قد ترغب في إعادة غشاء البكارة لها جراحيا.

الاستشارة الاولية قبل اجراء جراحة ترتيق غشاء البكارة :

إن اختيار إجراء الجراحة التجميلية هو دائمًا قرار مهم لا يجب أن يتم تسريعه مطلقًا. هذا هو السبب في أن في عياداتنا دائماً  ناخذ الوقت الكافي للتعرف على العملاء  وأسبابهم في رغبته في إجراء عملية غشاء البكارة خلال التشاور. خلال هذا الاجتماع ، سيكون لديك فحص صحي عام ومناقشة جميع الآثار والنتائج المترتبة على جراحة غشاء البكارة لضمان أن تكون على علم تام ومستعدة للدخول إلى غرفة العمليات. هذا هو الوقت الذي يمكنك فيه طرح أي أسئلة قد تكون لديك حول جراحة الترقيع في بيئة عيادة خاصة ، ولكن صديقة وبخصوصية تامة .

عملية ترقيع و زراعة غشاء البكارة في العيادات :

تعتمد العملية على عدة محاور وهي :

  • حجم التمزق الموجود في غشاء البكارة حجم التمزق يدل الطبيب على نوع الجراحة التي سوف يقوم بها  .
  • عمر الشخص كلما ازدات المراة بالعمر سوف يكون اساس غشاء البكارة اضعف وسوف يعقد الجراحة .
  • الامراض المهبلية الالتهابية , كلما وجد التهاب مهبلي سوف تزداد احتمالية التهاب مهبلي بعد الجراحة .
  • حجم الرحم الداخلي فكلما ازداد حجم الوسع الداخلي للرحم سوف تكون هناك فرصة بعدم التائم الجراحة .
  • الحياة التي تمارسها الفتاة حيث يمنع منعا باتا الرياضة او السباحة بجميع انواعها بعد الجراحة .

نحن نضمن خصوصية 100٪. لن تتم مشاركة معلوماتك , لن يتم طلب معلوماتك الشخصية , لا نقوم بتسجيل اي مكالمات ,لا نقوم بفتح ملف , جميع معلوماتك و ارقام الاتصال الخاصة بك سيتم حذفها خلال ساعة واحد من اجرائك الجراحة , لا نقوم بتوفير اي معلومات حول اي عميل , خصوصية مطلقة يمكنك الوثوق بها .

Close Menu