عملية ترقيع و رتق غشاء البكارة

ما هو غشاء البكارة :

إن غشاء البكارة عبارة عن طبقة سميكة من النسيج الغشائي الذي يطوق الفتحة المهبلية من فتحة مجرى البول إلى الخلف ويسمح بالهروب من دم الحيض.

في حين أن بعض غشاء البكارة مرنة للغاية بحيث لا تمزق حتى خلال الجماع ، فغالبا ما يتمزق غشاء البكارة في معظم النساء عند الساعة 5 أو 6 أو 7 في أثناء الجماع الأول أو بعد إدخال الحشا. قد توجد عيوب طبيعية عند الساعة الثالثة أو التاسعة في 40-50٪ من النساء.

ومع ذلك ، فإن غشاء البكارة في العديد من الثقافات يعتبر رمزا للعذرية ولأسباب ثقافية ودينية يمكن أن يكون عاملا مهما في الزواج الجديد. في كثير من الحالات يتم إبطال الزواج إذا تمزق غشاء البكارة.

الفرق بين عملية اعادة بناء غشاء البكارة و عملية ترقيع غشاء البكارة

يمكن إجراء عملية ترميم غشاء البكارة بطريقتين – إذا كانت بقايا غشاء البكارة موجودة ، فيمكن إعادة تركيبها معًا. الخيار الثاني هو إعادة بناء غشاء البكارة جديد باستخدام الأنسجة من جسم المريض. جنبا إلى جنب مع استعادة غشاء البكارة ، يمكنك أيضا الحصول على تشديد جدران المهبل. هذه الجراحة ستصلح غشاء البكارة ، لكنك ستختبر النزيف وعدم الراحة في المرة التالية التي يتمزق فيها.

ما هي بعض من أسباب ترقيع او رتق او تصليح غشاء البكارة؟

Hymenoplasty هو إصلاح تجميلي للنساء اللواتي قد ترغب في إصلاح أو إعادة بناء غشاء البكارة. تتنوع أسبابهم في البحث عن هذا الإجراء ، وقد تكون جسدية أو نفسية.

استعادة السيطرة: في حالة الاعتداء الجنسي ، تُترك المرأة مفهومة مع مشاكل نفسية مؤلمة. قد تشعر أنها سُرِمت ليس فقط براءتها ، بل إنها كانت فرصة لتقديم هدية عذراء من غشاء البكارة سليم للشخص الذي يختارها. قد لا تقدم عملية ترميم غشاء البكارة فقط الترميم الجسدي الذي تبحث عنه ، ولكنها قد توفر أيضًا بعض الراحة النفسية والشفاء أيضًا.

دفن الماضي: الفضول الجنسي والتجارب هما جزء طبيعي من العملية المتنامية ، وخاصة خلال فترة المراهقة عندما تحدث تغيرات هرمونية وطفرات. قد يضطر ضغط الأقران في كثير من الأحيان الفتاة إلى الخضوع للنشاط الجنسي قبل أن تستعد ذهنيا للتأثير العاطفي المرتبط بمثل هذه العلاقة الحميمة الجسدية. وعندما تنضج ، قد تشعر بالندم لأنها انغمست في هذا الفضول مبكرًا أو في كثير من الأحيان ، وربما تسعى إلى دفن الأدلة على ما قد تعتبره ، في وقت لاحق ، كحل غير شرعي أو حكم سيئ. وقد تسمح لها إعادة التنظيم من الناحية النفسية بإعادة عقارب الساعة إلى الوراء والبدء من جديد.

المعتقدات الثقافية: لأن وجود غشاء البكارة سليم لا يزال مهمًا في العديد من الثقافات ، فقد ترغب المرأة في تقديم هذه الإشارة إلى النقاء لزوجها من أجل زواجها القادم.

هدية: قد ترغب العديد من النساء اللواتي كن ناشطات جنسياً بالفعل في إعطاء شريكهن تجربة عذرية ، سواء كانت مفاجأة ، لمناسبة خاصة ، أو في ليلة زفافهن.

التمزق العرضي أو التمزق: بالنسبة لبعض النساء ، فإن اختراق غشاء البكارة عن طريق الدراجة أو ركوب الخيل ، أو الانزلاق على الجليد ، أو إدخال السدادة هو ببساطة أمر غير مقبول ، ويفضلون عملية ترقيع غشاء البكارة لاستعادة ما تم إتلافه عن غير قصد.

تعزيز المتعة الجنسية: بعد الولادة ، قد تضعف عضلات المهبل. يحدث الارتخاء أيضا مع مرور الوقت مع التقدم في السن. تشديد غشاء البكارة يشد هذه العضلات ، مما يعطي فائدة إضافية لتجربة جنسية أكثر تحفيزًا.

ما هي عملية ترقيع غشاء البكارة :

التقنية الأساسية – إذا كان هناك بقايا غشاء البكارة ، فيمكن إعادة تركيبها معًا. يتم إعطاء تخدير موضعي أو في بعض الأحيان للتخدير العام لمنع الألم وعدم الراحة. ثم يقوم الجراح بحياكة الأجزاء الممزقة معًا – تكون الغرز قابلة للذوبان. تستغرق العملية الجراحية بأكملها حوالي 30 إلى 40 دقيقة ويتم إجراؤها عادةً في العيادة الخارجية.

عادةً ما تكون عملية استئصال غشاء البكارة هي إجراء بسيط للمرضى الخارجيين يمكن القيام به في عيادتنا تحت تأثير التخدير الموضعي. يتم قطع أي جلد ممزق حول حواف غشاء البكارة بلطف وبصورة دقيقة ، وبعد ذلك يتم خياطة النسيج المتبقي معًا ، تاركًا فتحة صغيرة. هذا يعيد حلقة البكارة إلى الحجم والشكل الطبيعيين.

إصلاح غشاء البكارة هو عملية بسيطة والتي تنطوي على استئصال الحواف الممزقة قبل خياطة لهم مع الغرز غرامة dissolvable. وغالبا ما يتم إجراؤه تحت تأثير التخدير الموضعي مع التخدير ، ولكن يمكن أيضًا إجراءه تحت تأثير التخدير العام.

هذه الجراحة ليست جائحة بشكل خاص. يحتوي غشاء البكارة في الواقع على طبقة ثانوية سيتم زرعها لتغطية الجلد الممزق. ومع ترقيتها مرة أخرى ، سيبدو غشاء البكارة سليماً. أو إذا كان هذا غير ممكن لأي سبب من الأسباب ، يمكن إنشاء غشاء البكارة جديد من شفة المهبل.

والآن بعد أن أصبح إصلاح غشاء البكارة متاحًا وآمنًا نسبيًا ، فإن العديد من النساء والأسر يختارون هذا الحل.

ما هو وقت الجراحة و الشفاء ؟

من المتوقع أن تستغرق الجراحة من ساعة إلى ساعتين حسب كمية الإصلاح المطلوبة. على الرغم من أن هذا الإجراء السريري لا يحتاج إلى إقامة في المستشفى ، وقد تعود النساء للعمل في نفس اليوم ، يجب تجنب النشاط المضني والرفع الشديد. خلال ال 48 إلى 72 ساعة الأولى ، قد يكون هناك بعض النزيف الطفيف ، لكن هذا طبيعي تمامًا.

الشفاء الكامل يأخذ ما يقرب من 8 ايام. لن تكون هناك علامات واضحة للجراحة وسيكون من المستحيل معرفة الفرق بين غشاء البكارة الطبيعي وإعادة ترميمه. في هذا الوقت ، سوف تكون عملية إعادة الإعمار كاملة وجميع الإحساسات المرتبطة بالجنس ، قد يكون من ذوي الخبرة الجنس المرة الأولى.

الاعراض الجانبية لعملية ترقيع غشاء البكارة :

ترقيع غشاء البكارة هو إجراء آمن نسبياً يميل إلى تحمل بعض المخاطر والآثار الجانبية. ومع ذلك ، فإن أي عملية تحمل خطرًا صغيرًا للإصابة بالعدوى ونزيفًا طويلًا ، فضلاً عن تلك المرتبطة بالتخدير.

أي تعقيد من إصلاح غشاء البكارة نادر جدا. أحيانًا تكون هناك مشكلة ناتجة عن “التضييق” أو غشاء البكارة التصحيحي المفرط. هذا هو المكان الذي تصبح فيه الفتحة ضيقة ، مما يعني أن عملية الجماع القادمة ستكون صعبة. لكن هذا نادرا ما يسبب مشاكل في المدى الطويل.

مضاعفات

هناك نادرا مضاعفات. ومع ذلك ، يجب الاتصال بالطبيب إذا كان المريض يعاني من أي من الأعراض التالية:

  • دوخة
  • ألم يتجاوز الانزعاج المعتدل بعد ثلاثة أيام
  • إفرازات غير عادية أو كريهة الرائحة
  • حكة شديدة
  • نزيف غير طبيعي
  • التهاب.

اعتمادًا على سبب طلب إجراء عملية غشاء البكارة ، قد يكون هذا موضوعًا حساسًا للمناقشة. اطمئن إلى أن أطبائنا على دراية بالعديد من الأسباب التي يسألها المرضى عن هذا الإجراء ، ويفهمون تمامًا انزعاجك وخجلك فيما يتعلق بهذا الموضوع. إنه جسمك نريد أن نساعدك على جعلك تشعر بالراحة والثقة قدر الإمكان.

اسئلة شائعة حول عملية ترقيع غشاء البكارة

غشاء البكارة هو غشاء رقيق للأنسجة ، عادة في شكل هلال ، يحيط جزئياً بالجزء السفلي من الفتحة الخارجية للمهبل. في بعض النساء ، غشاء البكارة يغطي جزئيا الافتتاح ، بينما في حالات أخرى ، فإنه يكاد يحجب الافتتاح. حتى أن بعض النساء يولدن بدون غشاء بكارة على الإطلاق. خلافا للاعتقاد الشائع ، فإن غشاء البكارة لا “ينكسر” أو “المسيل للدموع” ، بل يمتد فقط من خلال الأنشطة اليومية بما في ذلك ، على سبيل المثال لا الحصر ، استخدام السدادة ، والمشي ، ونعم ، الجماع.

ومع ذلك ، لأن المرأة في بعض الثقافات تعتقد أن غشاء البكارة سليمة لتكون علامة على الفضيلة ، وكثير منهم يبحثون عن غشاء البكارة لاستعادة غشاء البكارة إلى حالته الأصلية. النساء الأخريات يخضعن لهذا الإجراء لمجرد أسباب شخصية ، لتعزيز منطقتهن الحميمة ، وفي بعض الأحيان مع إجراءات أخرى مثل شد الأشفار أو المهبل.

الجماع الجنسي هو النشاط الأكثر شيوعا الذي يتسبب في تمدد غشاء البكارة. ومع ذلك ، يمكن أيضًا أن تتمدد بسبب أنشطة أخرى لا تتعلق بالنشاط الجنسي بما في ذلك ، على سبيل المثال لا الحصر ، استخدام السدادة أو السقوط على جسم حاد أو السقوط أثناء التزحلق على الماء. ترقيع غشاء البكارة هو الإجراء الوحيد الذي يعيد غشاء البكارة إلى حالته الأصلية.

تشعر بعض النساء أن استعادة غشاء البكارة يعيد أيضا عذريتهن ، أو على الأقل ظهورها. يمكن تغيير غشاء البكارة بواسطة أنشطة أخرى غير الجماع الجنسي ، ولكن بعض النساء قد يشعرن بأن غشاء البكارة سليم ضروري قبل الزواج ، لأسباب ثقافية أو دينية أو شخصية. قد تستكشف بعض النساء أيضًا خيار غشاء البكارة “كهدية” لشريكهن ، حتى بعد عدة سنوات من الزواج.

بغض النظر عن السبب ، فإن وجود غشاء البكارة هو اختيار شخصي للغاية. سوف يقوم جراحنا المختص بأمراض النساء ، وكذلك طاقم العيادة لدينا ، بكل ما هو ممكن لضمان راحة وراحة البال.

أي امرأة سليمة الذي يريد أن يكون لها غشاء البكارة جديد شرط ان لا يكون غشاء البكارة متمزقا جدا او تكون ولدت دون غشاء بكارة .

تستغرق الجراحة من ساعة الى ساعتين .

سيكون هناك بعض الالم بعد الجراحة ، والتي يتم التحكم فيها بسهولة بواسطة مسكنات الألم التي سيتم وصفها من قبل الطبيب.

لا ، لن يكون هناك اي اثار للجراحة على غشاء البكارة.

يجب أن يتم الشفاء في خلال اسبوع ، يمكنك العودة إلى العمل في اليوم التالي.

يجب تجنب أي أنشطة متعبة  لمدة اسبوع بعد الجراحة ؛ تجنب الاتصال الجنسي لمدة 8 ايام بعد الإجراء.

كما هو الحال مع جميع جراحات التجميل ، هناك بعض المخاطر التي ينطوي عليها. وتشمل هذه المخاطر النزيف ، والعدوى ، والتورم ، لكنها نادرة. إن جناح العيادة لدينا هو أحدث ما توصلنا إليه ، ونقوم بكل ما في وسعنا للحد من المخاطر المرتبطة بالجراحة. الأهم من ذلك ، لدى الطبائنا وفريقنا بروتوكولات مختلفة في مكانها لمنع حدوث المضاعفات.

نحن نضمن خصوصية 100٪. لن تتم مشاركة معلوماتك , لن يتم طلب معلوماتك الشخصية , لا نقوم بتسجيل اي مكالمات ,لا نقوم بفتح ملف , جميع معلوماتك و ارقام الاتصال الخاصة بك سيتم حذفها خلال ساعة واحد من اجرائك الجراحة , لا نقوم بتوفير اي معلومات حول اي عميل , خصوصية مطلقة يمكنك الوثوق بها .

Close Menu