عملية زراعة غشاء البكارة

ما هو غشاء البكارة :

تُعرف الجراحة التي تُمكِّن استعادة غشاء البكارة المُمزق أيضًا باسم Hymenoplasty. غشاء البكارة هو رمز للنقاء في العديد من الثقافات ، في حين تشير الأدلة العلمية إلى أن هذا الغشاء الرقيق يهدف إلى منع العدوى في المهبل. على الرغم من أن غشاء البكارة هو علامة على البكارة ، إلا أنه يمكن أن يتمزق بسبب أسباب غير جنسية مثل الجري أو القفز أو أي شكل آخر من الأنشطة الرياضية. تولد بعض النساء بدون غشاء البكارة!

على الرغم من أن الكثير من المجتمعات المحافظة تؤكد على الحاجة إلى عروس عذراء ، فقد اكتسب هذا الإجراء شعبية هائلة في المجتمعات الأقل محافظة مثل الولايات المتحدة وأوروبا.

الفرق بين عملية اعادة بناء غشاء البكارة و عملية ترقيع غشاء البكارة

يمكن إجراء عملية ترميم غشاء البكارة بطريقتين – إذا كانت بقايا غشاء البكارة موجودة ، فيمكن إعادة تركيبها معًا. الخيار الثاني هو إعادة بناء غشاء البكارة جديد باستخدام الأنسجة من جسم المريض. جنبا إلى جنب مع استعادة غشاء البكارة ، يمكنك أيضا الحصول على تشديد جدران المهبل. هذه الجراحة ستصلح غشاء البكارة ، لكنك ستختبر النزيف وعدم الراحة في المرة التالية التي يتمزق فيها.

لماذا عملية زراعة غشاء البكارة :

عادة ، تسعى النساء غشاء البكارة لأسباب الثقافية والدينية. في معظم الحالات ، يكون الشخص قد فقد عذريته في الجماع ويريد استعادتها قبل زواجها. في بعض الحالات ، تكون الفتاة قد فقدت غشاء البكارة بسبب الأنشطة غير الجنسية ، ولكن مرة أخرى بسبب المعايير الدينية أو الاجتماعية ، فإنها تجد أنه من الضروري إصلاح غشاء البكارة.

ما هي عملية زراعة غشاء البكارة :

بادئ ذي بدء ، سوف تحتاج إلى تحديد موعد للتشاور مع الطبيب لمناقشة الإجراء وجعل توقعاتك واضحة وموجزة. سيعطيك الطبيب فكرة عن الجراحة بالإضافة إلى تعليمات للتحضير لجراحة البكارة.

عملية زاعة غشاء البكارة او كما تطلق لها مسميات اعادة بناء غشاء البكارة هي عملية جراحية يتم بها اعادة بناء غشاء البكارة بالكامل , عبر استخدام بطانة من البطانة المهبلية ، كاملة مع إمدادات الدم ، لإنشاء غشاء البكارة جديد .

إذا لم يكن هناك ما يكفي من الجلد لاستعادة غشاء البكارة ، أو إذا كان غشاء البكارة غير موجود ، يمكن للجراح إنشاء واحد ، باستخدام إما بعض الجلد المهبلي الرقيق في الجسم (الغشاء المخاطي المهبلي) أو الأنسجة الاصطناعية. قد تضاف كمية صغيرة من الدم ، إما مصطنعة أو خاصة بالمريض مأخوذة من قطعة من المهبل ، مما يحاكي النزيف التقليدي عند الاختراق اللاحق.

 الخطوة الاولى تقنية Alloplant – يتم اتباع هذه التقنية عندما لا يمكن إعادة تركيب البقايا معًا. يقوم الجراح بإدخال مادة بيولوجية في المهبل ، وسوف تعمل هذه المادة المسيل للدموع مثل غشاء البكارة. يستغرق هذا الإجراء حوالي ساعة وستخضع للتخدير الموضعي.

الخطوة الثانية زراعة غشاء البكارة – في هذا الإجراء ، سوف يقوم الجراح بإنشاء غشاء البكارة جديد باستخدام الأنسجة من شفة المهبل. ومع ذلك ، فإن هذه الطريقة تتطلب منك الامتناع عن الاتصال الجنسي لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر.

ترقيع البكارة هو إجراء آمن للغاية ، ولكن عليك أن تكون حذراً جداً عند اختيار الطبيب. بما أن هذا يتم في منطقة حميمة من الجسم ، عليك التأكد من أنك مرتاح جدا مع الطبيب. قم ببحثك واختر طبيبًا يتمتع بالخبرة والخبرة الكافية في إجراء العملية.

من هم المرشحون لعملية اعادة بناء غشاء البكارة :

المرشحون المناسبون هم –

  • أولئك الذين قاموا بتمزق غشاء البكارة بسبب الجنس أو الأنشطة الأخرى
  • أولئك الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا
  • النساء الأصحاء ولا يعانين من أي أمراض خطيرة

من الضروري أيضًا إجراء فحص أمراض النساء لتحديد ما إذا كان يمكن استعادة غشاء البكارة أم لا.

من غير المؤهل للحصول على علاج غشاء البكارة؟

في حال كانت المرأة تعاني من سرطان في الأعضاء التناسلية أو الأمراض التناسلية ، عندها فقط لا تكون مؤهلة للعلاج.

هل هناك أي آثار جانبية؟

  • بعض الآثار الجانبية المحتملة لجراحة الهيمنوبلازما تشمل –
  • تورم ما بعد الجراحة ، الألم والكدمات
  • Hematomas والنزيف
  • تلون غشاء البكارة
  • خدر
  • ومع ذلك ، فهذه آثار جانبية ثانوية وسيحرص الفريق الطبي على اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لتجنب المشاكل وتقليل الانزعاج.

ما هي إرشادات ما بعد العلاج؟

سيتم ملاحظة المريض لبضع ساعات في غرفة الاستشفاء بعد العلاج ، وإذا لم تكن هناك مضاعفات ، فسوف تشعر بالارتياح. يمكن للفرد استئناف العمل مباشرة ومع ذلك ، يُنصح ببدء أنشطة معتدلة فقط بعد 10 أيام.

تتضمن بعض الإرشادات الأخرى ما يلي:

  • سوف تحتاج إلى الحفاظ على المنطقة نظيفة وسوف تكون على المضادات الحيوية لمنع أي عدوى.
  • يجب عليك استخدام الكمادات الدافئة وحزم الثلج لتخفيف الألم والتورم.
  • يمكنك أخذ حمام 2 – 3 أيام بعد الجراحة.
  • تحتاج إلى الامتناع عن ممارسة الجنس حتى 8 أسابيع بعد الجراحة.

كم من الوقت يستغرق الشفاء؟

يستغرق حوالي 4 إلى 6 أسابيع للشفاء التام.

هل نتائج علاج غشاء البكارة دائمة؟

في الواقع ، مع التقدم في التكنولوجيا الطبية ، فإن العلاجات لها تأثير طويل الأمد ، وقد تمت مشاهدة النتائج لفترة أطول من الزمن. في هذا الصدد ، لا يختلف اختلاف البكارة ، ولا سيما مع العناية المناسبة ، ويتيح الحفاظ على غشاء البكارة المستعاد حتى اللقاء الجنسي التالي.

الاسئلة الشائعة بعملية زراعة غشاء البكارة

نعم بالطبع . كثير من النساء أيضا يعملن ايضا إجراءات التجميل النسائية الأخرى مثل شد الرحم أو جراحة تجميل شفرات المهبل .

يجب أن يكون عمرك 18 عامًا على الأقل حتى يتسنى لك متابعة عملية غشاء البكارة في عيادتنا.

لا الجراحة لا تترك ندبات.

بسبب استخدام التخدير الموضعي ، لن تشعر بأي ألم أثناء العملية. قد تشعر ببعض الانزعاج بعد ذلك ، بمجرد أن يتم التخلص من المخدر ، لكنه سيكون خفيفًا ، ولن يدوم طويلاً.

 العملية تستمر مدى الحياة وبمجرد شفاء غشاء البكارة ، فإنه سيكون في حالة مشابهة لما كان عليه قبل أن يتمدد. لا توجد عادة أي علامات على وجود الجراحة.

جميع العمليات الجراحية تأتي بدرجة ما من المخاطرة. ومع ذلك ، إصلاح غشاء البكارة هو عادة عملية جراحية خالية من المضاعفات. لتجنب حدوث مضاعفات ما بعد الجراحة ، تأكد من اتباع تعليمات رعاية الطبيب بعناية.

عندما تعافى تماما وتكون قادرة على الانخراط في الجماع الجنسي ، قد تشعر بنفس الطريقة التي مارستها في المرة الأولى. قد يحدث بعض النزيف وقد تشعر بعدم الراحة ليوم واحد .

نحن نضمن خصوصية 100٪. لن تتم مشاركة معلوماتك , لن يتم طلب معلوماتك الشخصية , لا نقوم بتسجيل اي مكالمات ,لا نقوم بفتح ملف , جميع معلوماتك و ارقام الاتصال الخاصة بك سيتم حذفها خلال ساعة واحد من اجرائك الجراحة , لا نقوم بتوفير اي معلومات حول اي عميل , خصوصية مطلقة يمكنك الوثوق بها .

Close Menu